الرئيسيةدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 العراق يتراجع مرتبتين في تصنيف الفيفا لشهر آذار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفدائي
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 167
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 30/03/2008

مُساهمةموضوع: العراق يتراجع مرتبتين في تصنيف الفيفا لشهر آذار   الإثنين أبريل 21 2008, 02:19


تراجع المنتخب العراقي بكرة القدم مركزين في التصنيف العالمي الجديد، الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) شهريا، ليحتل المركز 70 في قائمة التسلسل الجديدة لمنتخبات العالم.
وبحسب القائمة التي نشرها الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على شبكة المعلومات الدولية، الاربعاء، احتل العراق التسلسل 70 عالميا لشهر آذار مارس الماضي، من اصل 208 منتخبات، بمجموع 465 نقطة، بعد ان كان قد احتل المركز 68 في شهر شباط فبراير الماضي بمجموع 483 نقطة.
وتراجع العراق الى المركز السابع آسيويا بعد اليابان واستراليا وكوريا الجنوبية وايران والسعودية واوزبكستان، وحافظ على المركز الخامس عربيا بعد مصر والمغرب وتونس والسعودية.
يشار ان المنتخب العراقي بكرة القدم خسر في شهر آذار مارس الماضي امام منتخب قطر بهدفين دون مقابل في ثاني مبارياته في تصفيات كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا.
ويعتمد تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في تقييمه على المباريات التي تخوضها المنتخبات، وفي حال عدم خوض المباريات، فإن ترتيب الفريق يتراجع وفقا لآلية يحددها الاتحاد الدولي لكرة القدم.
كما يعتمد التصنيف الشهري الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم على نتائج المنتخبات الوطنية التي تخوض غمار منافساتها الرسمية (الاقليمية والقارية والدولية)، اضافة الى اعتماده على المباريات الدولية الودية التي تخوضها المنتخبات. وتحتسب نقاط نتائج المباريات في حالتي الفوز والتعادل مع مراعاة اماكن اجراء مباريات المنتخب على ارضه او خارجها.
يذكر ان أفضل مركز حققه العراق في تصنيفات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كان في العام 1993، حينما حل في المركز الـ 57 في أول قائمة اصدرها الفيفا، واحتسبت حينها نتائج المنتخبات لمدة عشرة أعوام سابقة.
وكانت القائمة الأولية للاتحاد الدولي التي صدرت في شهر تموز يوليو من العام 1993، قد احتسبت نتائج المنتخبات العالمية بحسب القارات منذ شهر كانون الثاني يناير من العام 1985 ولغاية شهر كانون الثاني يناير من العام 1993، وكان العراق فيها قد احتل الترتيب الـ 32 غير المصنف، بحسب قسم الاحصائيات وتاريخ كرة القدم في الاتحاد الدولي.
ق ح (ب) - ع س

_________________


لك حبي واحترامي ابا عدي انت رمز للكرامة انت شهيد الامة العربية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد الغريب
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 85
العمر : 30
المزاج : الحمدلله عالي
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: العراق يتراجع مرتبتين في تصنيف الفيفا لشهر آذار   الإثنين يونيو 02 2008, 19:57

مشكور حبي على الموضوع منور المنتدى بمواضيعك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العراق يتراجع مرتبتين في تصنيف الفيفا لشهر آذار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتــديــات محــافـــظـــة ألانـــبـــــار  :: المنتدى الرياضي العام :: قسم الرياضة العراقية-
انتقل الى: